التسويق الرقمي هو مصطلح شامل لجميع جهود التسويق عبر الإنترنت. تستفيد الشركات من القنوات الرقمية مثل البحث علي قوقل ووسائل الإعلام الاجتماعية والبريد الإلكتروني ومواقعها على الويب للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين 

والواقع أن الناس في الوقت الحاضر يقضون وقت طويل من يومهم على الإنترنت وبناءً علي ذلك الطريقة التي يتسوق بها الناس والشراء قد تغيرت، وهذا يعني أن التسويق التقليدي ليس فعال كما كان في السابق 

التسويق دائما هو التواصل مع جمهورك في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وهذا يعني أنك بحاجة إلى أن تقابل جمهورك في المكان الذي يقضون معظم وقتهم فيه وهو الانترنت